حفل توزيع شهادات على المنشآت الغذائية في بلدة بريتال (سلامة الغذاء)

 

نظمت بلدية بريتال بالتعاون مع الهيئة الصحية الاسلامية، احتفالا تكريميا للمنشآت الملتزمة سلامة الغذاء، في المركز الثقافي في بلدة بريتال، برعاية النائب علي المقداد وحضور رئيس بلدية بريتال علي بدرالدين مظلوم وأعضاء مجلس البلدية، نائب مدير الهيئة مالك حمزة وممثل مديرية العمل البلدي في “حزب الله” هاني فخرالدين ومدير مستشفى دار الحكمة علي طليس وأصحاب المؤسسات الغذائية وفاعليات بلدية واختيارية.

وألقى المقداد كلمة قال فيها: “منذ اليوم الاول من بداية استشارات التكليف قيل إن هناك ثلاث عقد مسيحية ودرزية وسنية، ولم يمر لقاء الا وتم التحدث عن تمثيل السنة المستقلين، وهذا ما استخف البعض به، وكان هناك من لا يريد الاستماع الى هذا الطرح أو حتى اظهاره في وسائل الاعلام. نضع اليوم هذه العقدة برسم الرئيس المكلف سعد الحريري، لأنها أسهل بكثير من العقد الاخرى، وثمة ضرورة لمعالجتها انطلاقا من نتائج الانتخابات النيابية”.

وسأل: “كيف يمكن تشكيل حكومة وحدة وطنية بإقصاء فريق سياسي له حيثية شعبية عن المشاركة في الحكومة كما هو الحال بالنسبة للسنة المستقلين؟ نأمل بحل العقدة المطروحة لأن البلاد بحاجة الى حكومة تعالج القضايا الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين”.

وشدد مظلوم في كلمة على “دور التغذية الصحية في المحافظة على الجسم سليما من الأمراض ووقايته منها وعلى ضرورة التعاون مع الهيئة الصحية والجهات المعنية الحفاظ على سلامة الغذاء، لكونها محور العملية الانمائية على المستوى الصحي أسوة بالمستويات الاخرى”.

ختاما، وزعت الدروع التقديرية على أصحاب المنشآت الغذائية.


أترك تعليق